نـــــســـــــمــة الـــســــــــويـــــداء
أهلا وسهلا بك اخي الزائر
كلنا أمل بان تكون عضو بيننا لكي نرتقي بانضمامك
عند التسجيل سوف تصلك رسالة تفعيل الاشتراك على الاميل واذا لم تصلك لا تقلق سوف نقوم بتفعيل الأشتراك بأسرع وقت ممكن
وأذا واجهت مشكلة أو لديك اي سؤال تستطيع الاتصال بنا بالخيار الموجود في اسفل الصفحة (اتصل بنا)

وسوف نقوم بحل المشكلة بشكل مباشر
مع تحيات أدارة مـنـتـدى نــســــمــة الــســــــويــداء

نـــــســـــــمــة الـــســــــــويـــــداء

ادبي, ثقافي, منوع, لقاء الاحبة,تسلية, لم شمل المغتربين,
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخولسجل الزوار
مدير المنتدى حـســام . صباحكم جميل ارجو من جميع الاعضاء ان يدخلو على الرابط التالية للاهمية http://alsweda-arabic.yoo7.com/t656-topic#4002 او بالدخول على قسم المنتدى العام وقراءة الموضوع الذي يحمل اسم (من يريد هذا العرض .. .. دمتم بخير جميعا

شاطر | 
 

 امتحان الفيزياء والطالب المستفز..

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لسعة شقاوه
مــشـــرفة
مــشـــرفة
avatar

انثى
عدد المساهمات : 460
نقاط : 12531
تاريخ التسجيل : 13/10/2010
الموقع : مجهـــــول

مُساهمةموضوع: امتحان الفيزياء والطالب المستفز..   الأربعاء فبراير 16, 2011 4:26 am

في امتحان الفيزياء في جامعة كوبنهاجن بالدانمرك

جاء أحد أسئلة الامتحان كالتالي : كيف تحدد ارتفاع ناطحة سحاب باستخدام الباروميتر (جهاز قياس الضغط الجوي)؟

الاجابة الصحيحة : بقياس الفرق بين الضغط الجوي على سطح الارض وعلى سطح ناطحة السحاب

إحدى الاجابات استفزت أستاذ الفيزياء وجعلته يقرر رسوب صاحب الاجابة بدون قراءة باقي إجاباته على الاسئلة الاخرى

الاجابة المستفزة هي : أربط الباروميتر بحبل طويل وأدلي الخيط من أعلى ناطحة السحاب حتى يمس الباروميتر الأرض . ثم أقيس طول الخيط

غضب أستاذ المادة لأن الطالب قاس له ارتفاع الناطحة بأسلوب بدائي ليس له علاقة بالمباروميتر أو بالفيزياء , تظلم الطالب مؤكدا أن إجابته صحيحة 100% وحسب قوانين الجامعة عين خبير للبت في القضية

أفاد تقرير الحكم بأن إجابة الطالب صحيحة لكنها لا تدل على معرفته بمادة الفيزياء . وتقرر إعطاء الطالب فرصة أخرى لاثبات معرفته العلمية

ثم طرح عليه الحكم نفس السؤال شفهيا
فكر الطالب قليلا وقال: " لدي إجابات كثيرة لقياس ارتفاع الناطحة ولا أدري أيها أختار" فقال الحكم: "هات كل ما عندك"

فأجاب الطالب
يمكن إلقاء الباروميتر من أعلى ناطحة السحاب على الارض ، ويقاس الزمن الذي يستغرقه الباروميتر حتى يصل إلى الارض ، وبالتالي يمكن حساب ارتفاع الناطحة . باستخدام قانون الجاذبية الارضية

اذا كانت الشمس مشرقة ، يمكن قياس طول ظل الباروميتر وطول ظل ناطحة السحاب فنعرف ارتفاع الناطحة من قانون التناسب بين الطولين وبين الظلين

إذا اردنا حلا سريعا يريح عقولنا ، فإن أفضل طريقة لقياس ارتفاع الناطحة باستخدام الباروميتر هي أن نقول لحارس الناطحة : "ساعطيك هذا الباروميتر الجديد هدية إذا قلت لي كم يبلغ ارتفاع هذه الناطحة" ؟

أما إذا أردنا تعقيد الامور فسنحسب ارتفاع الناطحة بواسطة الفرق بين الضغط الجوي على سطح الارض وأعلى ناطحة السحاب باستخدام الباروميتر

كان الحكم ينتظر الاجابة الرابعة التي تدل على فهم الطالب لمادة الفيزياء ، بينما الطالب يعتقد أن الاجابة الرابعة هي أسوأ الاجابات لانها أصعبها وأكثرها تعقيدا
بقي أن نقول أن اسم هذا الطالب هو " نيلز بور" وهو لم ينجح فقط في مادة الفيزياء ، بل إنه الدانمركي الوحيد الذي حاز على جائزة نوبل في الفيزياء




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنت سويدا
عـضـو ذهـبـي
عـضـو ذهـبـي
avatar

انثى
عدد المساهمات : 302
نقاط : 12236
تاريخ التسجيل : 13/10/2010
العمر : 37

مُساهمةموضوع: رد: امتحان الفيزياء والطالب المستفز..   الأربعاء فبراير 16, 2011 8:30 am

هههههههههه حلوووووووووووووووو

هذا هو المنطق ان نستمع إلى الحديث بأكمله و أن نقرأ الجواب لآخره

وأن لا نستقل او نهزأ بأحد فلربما يكون هو عالماً با هراً ونحن لا نعلم حتى بأسمه

..............................................

مشكورة يا الغلا .....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لسعة شقاوه
مــشـــرفة
مــشـــرفة
avatar

انثى
عدد المساهمات : 460
نقاط : 12531
تاريخ التسجيل : 13/10/2010
الموقع : مجهـــــول

مُساهمةموضوع: رد: امتحان الفيزياء والطالب المستفز..   الأربعاء فبراير 16, 2011 9:34 am

نووورتي




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
امتحان الفيزياء والطالب المستفز..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نـــــســـــــمــة الـــســــــــويـــــداء :: المنتديات العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: